pinterestافضل موقع للترويج لروابط الافلييت مجانا

pinterestافضل موقع للترويج لروابط الافلييت مجانا:


ماهو موقعpinterest:

Pinterest، Inc. هي شركة أمريكية للتطبيقات الاجتماعية على شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول. وهي تدير نظام برمجيات مصمم لتمكين حفظ واكتشاف المعلومات على شبكة الويب العالمية باستخدام الصور ، وعلى نطاق أصغر ، ملفات GIF وملفات الفيديو.
أسس الموقع بن سيلبرمان وبول سيارا وإيفان شارب. وصل Pinterest إلى 300 مليون مستخدم نشط شهريًا بحلول أغسطس 2019.

Pinterest هو محرك اكتشاف مرئي للعثور على أفكار مثل الوصفات وإلهام المنزل والأسلوب والمزيد.
مع مليارات الدبابيس على موقع Pinterest ، ستجد دائمًا أفكارًا تثير الإلهام. عندما تكتشف دبابيس تحبها ، احفظها في لوحات للحفاظ على أفكارك منظمة وسهلة العثور عليها.

تاريخ الموقع:

التأسيس:2009-2011

بدأ تطوير موقع Pinterest في ديسمبر 2009 ، وتم إطلاق الموقع كإصدار تجريبي مغلق في مارس 2010. وبعد تسعة أشهر من إطلاق الموقع ، كان به 10000 مستخدم.  قال سيلبرمان إنه كتب شخصياً إلى أول 5000 مستخدم في الموقع يعرضون رقم هاتفه الشخصي بل ويجتمع مع بعض مستخدميه.  أدى إطلاق تطبيق iPhone في أوائل مارس 2011 إلى جلب عدد أكبر من التنزيلات أكثر من المتوقع.  تم إطلاق تطبيق Pinterest iPad في أغسطس 2011.  Pinterest Mobile ، الذي تم إطلاقه في الشهر التالي ، كان نسخة من الموقع الإلكتروني لغير مستخدمي iPhone.  قام سيلبرمان وعدد قليل من المبرمجين بإدارة الموقع من شقة صغيرة حتى صيف 2011. 

في 10 أغسطس 2011 ، أدرجت مجلة تايم موقع Pinterest في مقالها "أفضل 50 موقعًا إلكترونيًا لعام 2011".  في ديسمبر 2011 ، أصبح الموقع واحدًا من أكبر 10 خدمات شبكة اجتماعية ، وفقًا لبيانات Hitwise ، مع إجمالي 11 مليون زيارة أسبوعيًا.  في الشهر التالي ، زاد عدد زيارات الإحالة إلى تجار التجزئة أكثر من LinkedIn و YouTube و Google +.  في نفس الشهر ، تم اختيار الشركة كأفضل شركة ناشئة جديدة لعام 2011 من قبل TechCrunch.

النمو:2012_2018

في يناير 2012 ، أفادت comScore أن الموقع يحتوي على 11.7 مليون زائر أمريكي فريد ، مما يجعله أسرع موقع على الإطلاق لاختراق علامة 10 ملايين زائر فريدة.  سجلت comScore عددًا من المستخدمين الفريدين الذين حققوا متوسط ​​نمو بلغ 85٪ من منتصف يناير إلى منتصف فبراير ونموًا بنسبة 17٪ من منتصف فبراير إلى منتصف مارس.  في مؤتمر South By Southwest Interactive في مارس 2012 ، أعلن سيلبرمان أنه تم تطوير صفحات الملف الشخصي المُجددة وسيتم تنفيذها قريبًا.  في 23 مارس 2012 ، كشفت Pinterest عن شروط خدمة محدثة ألغت السياسة التي أعطتها الحق في بيع محتوى مستخدميها.  ستدخل الشروط حيز التنفيذ في 6 أبريل.  وفقًا لـ Experian Hitwise ، أصبح الموقع ثالث أكبر شبكة اجتماعية في الولايات المتحدة في مارس 2012 ، خلف Facebook و Twitter.

مؤسس بن سيلبرمان (يسار) في الجنوب بواسطة مؤتمر Southwest Interactive في مارس 2012
غادر المؤسس المشارك Paul Sciarra منصبه في Pinterest في أبريل 2012 للحصول على وظيفة استشارية كرجل أعمال مقيم في Andreessen Horowitz.  في 17 مايو 2012 ، أعلنت شركة التجارة الإلكترونية اليابانية Rakuten أنها تقود استثمارًا بقيمة 100 مليون دولار في Pinterest ، جنبًا إلى جنب مع المستثمرين بما في ذلك Andreessen Horowitz و Bessemer Venture Partners و FirstMark Capital ، بناءً على تقييم بقيمة 1.5 مليار دولار. 

في 10 أغسطس 2012 ، غيرت Pinterest سياستها بحيث لم تعد هناك حاجة إلى طلب أو دعوة للانضمام إلى الموقع.  بالإضافة إلى ذلك ، تم إطلاق تطبيق Pinterest لأجهزة Android و iPad في 14 أغسطس 2012.  في 20 سبتمبر 2012 ، أعلنت Pinterest عن تعيين رئيس الهندسة الجديد ، Jon Jenkins. جاء جنكينز من أمازون ، حيث قضى ثماني سنوات كرئيس هندسة وكان أيضًا مديرًا لأدوات المطورين وتحليل المنصة ومنصة الموقع الإلكتروني. 

في أكتوبر 2012 ، أطلقت Pinterest حسابات تجارية تسمح للشركات إما بتحويل حساباتها الشخصية الحالية إلى حسابات أعمال أو البدء من الصفر. 

تألف جزء كبير من قاعدة المستخدمين الأولى للخدمة من مساهمين نادرًا. يمكن أن يزداد نمو مستخدمي الموقع ، الذي تباطأ في مارس 2012 ، مع ترسيخ قاعدة مستخدمي الموقع حول المستخدمين المتفانين وفقًا لممثل comScore.  في أغسطس 2012 ، تفوقت Pinterest على موقع Tumblr للتدوين المصغر المتنافس لأول مرة من حيث عدد الزوار الشهريين الفريدين ، حيث سجل ما يقل عن 25 مليونًا.

في فبراير 2013 ، ذكرت رويترز وكومسكور أن Pinterest لديها 48.7 مليون مستخدم على مستوى العالم.  كشفت دراسة نشرتها وكالة الإعلام الاجتماعي الفرنسية Semiocast في يوليو 2013 أن الموقع لديه 70 مليون مستخدم حول العالم. 

في عام 2014 ، حققت Pinterest أرباحها الأولى ، عندما بدأت في فرض رسوم على المعلنين لترويج بضاعتهم لملايين الهواة في الموقع ومخططي العطلات والقيام بذلك بنفسك. يمكن أن تولد الإعلانات على الموقع ما يصل إلى 500 مليون دولار في عام 2016 ، حسب تقديرات مايكل باتشتر ، المحلل في Wedbush Securities. 

في أكتوبر 2016 ، أعلنت Pinterest عن 150 مليون مستخدم نشط شهريًا ، و 70 مليونًا في الولايات المتحدة و 80 مليونًا خارج الولايات المتحدة.  ثم في أبريل 2017 ، أعلنوا عن 175 مليون مستخدم نشط شهريًا ، مع نمو بمعدل 3 أضعاف سنويًا في ألمانيا والبرازيل ونموًا مضاعفًا سنويًا في فرنسا واليابان. 

في يونيو 2017 ، جمعت Pinterest 150 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين الحاليين. 

في سبتمبر 2018 ، أعلنت Pinterest أن لديها 250 مليون مستخدم نشط شهريًا ، ومعظم النمو الجديد يأتي من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

2013-2017: عمليات الاستحواذ

في مارس 2013 ، استحوذت Pinterest على Livestar. لم يتم الكشف عن الشروط. في أوائل أكتوبر 2013 ، استحوذت Pinterest على Hackermeter. انضم مؤسسا الشركة ، Lucas Baker و Frost Li ، إلى Pinterest كمهندسين.

في أواخر أكتوبر 2013 ، ضمنت Pinterest جولة 225 مليون دولار من تمويل الأسهم التي تقدر قيمة الموقع الإلكتروني بـ 3.8 مليار دولار.

في أبريل 2015 ، استحوذت Pinterest على الفريق من Hike Labs ، التي كانت تعمل على تطوير تطبيق نشر عبر الهاتف المحمول يسمى Drafty.

في يونيو 2015 ، كشفت Pinterest النقاب عن "دبابيس يمكن شراؤها". دبابيس غنية - دبابيس تحتوي على معلومات أكثر من رابط عادي - ستحصل على زر جديد يتيح للمستخدمين شراء الأشياء مباشرة من الشركاء الذين يعملون لصالحهم. سيشاهد المستخدمون الأسعار ، وسيكونون قادرين على تحديد أنواع معينة من المنتج (مثل اللون) ، ثم يمكنهم النقر على الزر لشراء المنتج. سيصل العنصر إلى باب المستخدم.

في ديسمبر 2015 ، أطلقت Pinterest طريقة جديدة للمستخدمين لمراقبة انخفاض الأسعار على الدبابيس القابلة للشراء. "عندما يحفظ المستخدمون الدبابيس ، سيحصلون على تنبيه عندما ينخفض ​​السعر في شكل إشعار داخل التطبيق ورسالة بريد إلكتروني. يمكنهم بعد ذلك القفز مباشرة إلى ذلك الدبوس وإجراء عملية الشراء."
في مايو 2016 ، استحوذت Pinterest على رابط عميقة متنقل لبدء تشغيل URX للمساعدة في تسريع جهود فهم المحتوى. ستثبت خبرة فريق URX في اكتشاف محتوى الجوال والتوصية أنه أمر بالغ الأهمية لمساعدة Pinterest على فهم مجموعة مكوناته التي تزيد عن 100 مليار دبابيس ، من أجل التوصية بها بشكل أفضل لمستخدميه.

في أغسطس 2016 ، أطلقت Pinterest مشغل فيديو يتيح للمستخدمين والعلامات التجارية تحميل وتخزين مقاطع من أي طول مباشرة إلى الموقع. في 23 أغسطس 2016 ، أعلنت Pinterest أنها ستحصل على الفريق وراء Instapaper ، والذي سيستمر في العمل كتطبيق منفصل. سيعمل فريق Instapaper على تجربة Pinterest الأساسية وتحديث Instapaper. في 8 مارس 2017 ، قالت Pinterest أنها استحوذت على شركة Jelly Industries ، وهي شركة صغيرة لمحركات البحث أسسها Biz Stone.

2019: الاكتتاب العام

في فبراير 2019 ، ذكرت وول ستريت جورنال أن Pinterest قد تقدمت سراً بطلب الاكتتاب العام الأولي (IPO) للسهم. بلغ التقييم الإجمالي للشركة في ذلك الوقت 12 مليار دولار. تم طرحها للجمهور في 18 أبريل 2019 بسعر 19 دولارًا للسهم ، ليغلقوا اليوم عند 24.40 دولارًا للسهم.

هدف


التصميم اعتبارًا من 2012:

Pinterest هو موقع مجاني يتطلب التسجيل لاستخدامه. يمكن للمستخدمين تحميل وحفظ وفرز وإدارة الصور — المعروفة باسم الدبابيس — ومحتوى الوسائط الأخرى (مثل مقاطع الفيديو) من خلال مجموعات تعرف باسم لوحات الإعلانات.

يمكن أيضًا العثور على المحتوى خارج Pinterest وتحميله بشكل مماثل على لوحة عبر زر "Pin It" ، والذي يمكن تنزيله على شريط الإشارات المرجعية في متصفح الويب ، أو يمكن تنفيذه بواسطة مشرف الموقع مباشرة على موقع الويب.

تتضمن بعض مواقع الويب أزرار "تثبيتها" باللونين الأحمر والأبيض على العناصر ، مما يسمح لمستخدمي Pinterest بتثبيتها مباشرة. في عام 2015 ، نفذ Pinterest ميزة تسمح للمستخدمين بالبحث باستخدام الصور بدلاً من الكلمات.

ولخص الرئيس التنفيذي لشركة Pinterest Ben Silbermann الشركة على أنها "كتالوج للأفكار" التي تلهم المستخدمين على "الخروج والقيام بذلك الشيء" ، بدلاً من كونها شبكة اجتماعية قائمة على الصور.

صفحات الأعمال

جذب هذا النمو السريع الشركات ، وخاصة تجار التجزئة ، لتوسيع تواجدهم على الموقع. أعلنت Pinterest للتو [متى؟] صفحات Pinterest للأعمال التجارية. يرغب الناس في الحصول على أفكار من الشركات لمعرفة ما يجب فعله أو شرائه بعد ذلك. يسمح Pinterest أيضًا للشركات بإنشاء صفحات تهدف إلى الترويج لشركاتهم عبر الإنترنت. يمكن أن تكون هذه الصفحات بمثابة "واجهة متجر افتراضية".

في دراسة حالة لأحد مواقع الأزياء ، أنفق المستخدمون الزائرون من Pinterest 180 دولارًا مقابل 85 دولارًا تم إنفاقها من المستخدمين القادمين من Facebook. أمضى هؤلاء المستخدمون وقتًا أقل على موقع الشركة الإلكتروني ، واختاروا بدلاً من ذلك التصفح من لوحة الشركة. استمرت دراسات العلامة التجارية الأخرى في إظهار أن Pinterest أكثر فعالية في زيادة المبيعات من الأشكال الأخرى من وسائل التواصل الاجتماعي. وجدت دراسة أجرتها Wolfgang Digital أن حركة مرور الموقع الناشئة عن صفحات Pinterest Business كانت أكثر ارتباطًا بإنفاق ما يصل إلى خمس مرات أطول في الموقع.

في عام 2013 ، قدمت Pinterest أداة جديدة تسمى "دبابيس غنية" لتحسين تجربة العملاء عند تصفح الدبابيس التي تصنعها الشركات. يمكن أن تتضمن صفحات الأعمال بيانات وموضوعات ومعلومات متنوعة مثل أسعار المنتجات وتقييمات الأفلام أو مكونات الوصفات.

في مايو 2017 ، أعلن رئيس Pinterest Tim Kendall عن أفكار فورية ، تسمح الميزة الجديدة للمعلنين بالوصول إلى المستهلكين من خلال كاميرا هواتفهم الذكية. تخطط Pinterest لإضافتها في النهاية إلى النتائج المعروضة عندما يستخدم الأشخاص ميزة Lens لمسح صورة من هواتفهم للعثور على دبابيس ذات صلة بالإضافة إلى ميزة Shop the Look التي تتيح للأشخاص النقر على المنتجات الواردة في صورة ما للكشف عن قائمة بالروابط إلى منتجات مماثلة متاحة للشراء.

بيانات المستخدم

التسجيل مطلوب للاستخدام.

مثل Facebook و Twitter ، يتيح Pinterest الآن لجهات التسويق الوصول إلى البيانات التي تم جمعها على مستخدميها. مقدمو التكنولوجيا بما في ذلك weasel wordsSalesforce.com و Hootsuite و Spredfast و Percolate و Piqora و Curalate و Tailwind في الوقت الحالي؟ الشركات الوحيدة التي منحت حق الوصول إلى البيانات. من خلال منح الوصول إلى بيانات المستخدمين ، يتيح Pinterest لجهات التسويق التحقيق في كيفية استجابة الأشخاص للمنتجات. إذا كان المنتج يحتوي على عدد كبير من مرات التكرار ، فهذا يخبر منتج المنتج بشكل عام أنه محبوب جدًا من قبل العديد من أعضاء مجتمع Pinterest. الآن بعد أن سمح Pinterest لجهات التسويق بالوصول إلى البيانات ، يمكن للشركات عرض تعليقات المستخدمين على المنتج لتتعلم كيف يحب الناس أو لا يحبونه. وجدت دراسة أجريت عام 2013 حول ممارسات Pinterest أن "إعادة التكرار" كان الإجراء الأكثر شيوعًا من قبل المستخدمين ، متبوعًا بإبداءات الإعجاب ، وأخيرًا ، التعليق. وفقًا لموقع Salesforce.com ، أصبح Pinterest جزءًا رئيسيًا من استراتيجيات التسويق الرقمي للشركات.

قبل عام 2013 ، شكلت Pinterest حوالي 2 في المائة فقط من المبيعات العالمية بوساطة اجتماعية ، ولكن بحلول مايو 2014 كان ذلك يصل إلى حوالي 23 في المائة. يستخدم الأشخاص مواقع التواصل الاجتماعي مثل Pinterest لتوجيه أو توجيه اختياراتهم في المنتجات. وجدت دراسة أجريت في أكتوبر 2016 أن 60٪ من مستخدمي Pinterest هم من النساء. تستخدم العديد من الشركات Pinterest Analytics للتحقق مما إذا كان الوقت الذي يقضيه على موقع الشبكات الاجتماعية ينتج عنه نتائج أم لا. من خلال الوصول إلى Pinterest Analytics ، تتلقى الشركات نظرة ثاقبة للبيانات عبر واجهة برمجة التطبيقات ، مما يسهل على الشركات التي تستخدم هذه الطريقة التفاعل عن كثب مع جمهور المستهلكين على Pinterest.

Pinterest Analytics يشبه إلى حد كبير برنامج Google Analytics. إنها خدمة تم إنشاؤها وتولد إحصاءات شاملة عن حركة المرور على موقع ويب معين ، يشيع استخدامها من قبل المسوقين. تعتبر الدبابيس والمثبتات والتكرار والمكرر بعض جوانب بيانات المستخدم التي تقدمها Pinterest Analytics. كما أنه يجمع البيانات التي تصور النسبة المئوية للتغيير في وقت معين ، لتحديد ما إذا كان المنتج أكثر شيوعًا في يوم معين خلال الأسبوع ، أو يصبح غير محبوب ببطء. تساعد هذه البيانات وكالات التسويق على تغيير استراتيجياتها لاكتساب المزيد من الشعبية ، وغالبًا ما تغير المحتوى المرئي لجذب مجتمع Pinterest. توضح علامة التبويب "الأكثر نقرًا" في Pinterest Analytics المنتجات التي يُرجح بيعها. وفقًا لدراسة أجرتها كونفيرتو ، في أبريل 2012 ، قاد Pinterest مبيعات التجارة الإلكترونية الناشئة عن وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من Facebook أو Twitter.
يمكن للشركات أيضًا إضافة ميزات الأفكار الخاصة بها لاستكشاف كيفية استجابة المستهلكين للمنتج ، مثل منتج Pinterest Trends ، Piqora. Piqora هو مزود التحليلات المرئية والتسويق لمواقع الشبكات الاجتماعية المرئية على وجه التحديد بما في ذلك Tumblr و Instagram و Pinterest. يستخدم المسوقون اتجاهات Pinterest من Piqora لتحليل أداء العلامة التجارية ضد المنافسين على Pinterest.

التركيبة السكانية

على الصعيد العالمي ، الموقع أكثر شعبية بين النساء. في عام 2012 ، وجد تقرير أن 83٪ من المستخدمين العالميين كانوا من النساء. بحلول عام 2016 ، كانت نسبة المستخدمين من النساء أقل بنسبة 60٪. بريطانيا ، مع ذلك ، استثناء. اعتبارًا من آذار (مارس) 2012 ، كان 56٪ من المستخدمين من الذكور مع ملفات تعريف عمرية مختلفة ، حيث كانوا أصغر من 10 سنوات تقريبًا عن الولايات المتحدة ، حيث كان النطاق العمري السائد عادةً 35-44. من حيث التوزيع العمري ، فإن الديموغرافي Pinterest يشبه إلى حد كبير مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة.

دبابيس

Pin هو صورة تم ربطها من موقع ويب أو تحميلها. يمكن حفظ الدبابيس المحفوظة من لوحة مستخدم إلى لوحة شخص آخر ، وهي عملية تعرف باسم "إعادة التعيين". في عام 2016 ، أعادت Pinterest تسمية زر "تثبيت" إلى "حفظ". كان الغرض من إعادة التسمية هو التوسع الدولي ، مما جعل الموقع أكثر سهولة للمستخدمين الجدد. في أكتوبر 2013 ، بدأت Pinterest في عرض الإعلانات في شكل "الدبابيس المروجة". تستند الدبابيس التي يتم الترويج لها على اهتمامات المستخدم الفردي ، أو الأشياء التي يتم القيام بها على موقع Pinterest ، أو نتيجة زيارة موقع أو تطبيق أحد المعلنين.

المجالس

المجالس هي مجموعات من الدبابيس مخصصة لموضوع مثل عروض الأسعار أو السفر أو حفلات الزفاف. يمكن أن تحتوي اللوحات ذات الأفكار المتعددة على أقسام مختلفة تحتوي أيضًا على دبابيس متعددة.
استكشاف
يستخدم Pinterest ميزة تسمى البحث الموجه ، والتي تقدم اقتراحات للكلمات الرئيسية عند إدخال مصطلح البحث ، مما يؤدي إلى تضييق النتائج. الخلاصة المنزلية عبارة عن مجموعة من الدبابيس من المستخدمين واللوحات والمواضيع المتبعة ، بالإضافة إلى عدد قليل من الدبابيس المروجة والدبابيس التي اختارها Pinterest. في صفحة Pinterest الرئيسية ، تظهر "تغذية دبابيس" تعرض النشاط الزمني من لوحات Pinterest التي يتبعها المستخدم.

في عام 2017 ، قدم Pinterest وظيفة "البحث المرئي" التي تسمح للمستخدمين بالبحث عن العناصر في الصور (الدبابيس الموجودة أو الأجزاء الموجودة من الصورة أو الصور الجديدة) وتوجيه المستخدمين إلى محتوى مماثل مقترح في قاعدة بيانات Pinterest.

التالية

يتابع المستخدمون واللوحات التالية خلاصة الصفحة الرئيسية بالمحتوى. يمكن للمستخدمين متابعة وإلغاء متابعة المستخدمين وكذلك اللوحات. على غرار Facebook و Instagram و Twitter ، يحتوي Pinterest على حسابات تم التحقق منها. سيحتوي الحساب الذي تم التحقق منه على علامة اختيار بجوار نطاقه في نتائج البحث. سيحتوي ملف التعريف الذي تم التحقق منه أيضًا على عنوان URL كامل لموقع الويب وعلامة اختيار.

اعمال


جزء من مقر Pinterest في منطقة SoMa في سان فرانسيسكو (2019)
تم تصور Pinterest لأول مرة في ديسمبر 2009 من قبل المؤسسين بن سيلبرمان وإيفان شارب وبول سيارا. تم إطلاق النموذج الأول في مارس 2010 وتم إتاحته لمجموعة صغيرة من الزملاء وأفراد الأسرة.

في أوائل عام 2011 ، حصلت الشركة على تمويل من السلسلة A بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي بقيادة جيريمي ليفين وسارة تافيل من Bessemer Venture Partners. في أكتوبر 2011 ، بعد مقدمة من Kevin Hartz و Jeremy Stoppelman ، حصلت الشركة على 27 مليون دولار أمريكي من Andreessen Horowitz ، والتي قدرت الشركة بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي.

في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2012 ، أنشأت زوجات المرشحين حسابات. ظهرت آن رومني لأول مرة على حسابها في Pinterest في مارس وأعلنت السيدة الأولى ميشيل أوباما راتبها في يونيو.

في عام 2015 ، قدر المستثمرون بينتيريست بـ 11 مليار دولار ، مما جعلها "يونيكورن" (شركة ناشئة بقيمة تتجاوز مليار دولار). اعتبارًا من عام 2017 ، بلغت قيمة الشركة 12 مليار دولار.

في يونيو 2015 ، أضافت Pinterest زر "الشراء" إلى تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها.

في مقال أليكس هيث حول Business Insider ، سلط الضوء على اهتمام Pinterest في أن تصبح شركة بحث ، وبالتالي ، "تضع الشركة البحث في الصدارة وتركز في تطبيقها مع [Pinterest Lens]".

في مارس 2019 ، أضاف Pinterest كتالوجات المنتجات وتوصيات التسوق الشخصية مع خيار "المزيد من [العلامة التجارية]" ، والذي يعرض مجموعة من دبابيس المنتج من نفس الشركة.

محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر

لدى Pinterest نظام إعلام يمكن لأصحاب حقوق النشر استخدامه لإزالة المحتوى من الموقع. تم التشكيك في حالة الملاذ الآمن لقانون حقوق المؤلف للألفية الرقمية (DMCA) لـ Pinterest نظرًا لأنها تروج بنشاط لمستخدميها للنسخ إلى Pinterest ، لاستخدامهم الدائم ، أي صورة على الإنترنت. لا يمكن لمستخدمي Pinterest المطالبة بحالة الملاذ الآمن وبالتالي يتعرضون لإجراءات قانونية محتملة لتثبيت مواد حقوق الطبع والنشر. Pinterest يسمح للمستخدمين بنقل المعلومات ؛ تأتي حقوق الملكية الفكرية للعب.

تم إصدار علامة تعريف "nopin" HTML بواسطة Pinterest في 20 فبراير 2012 للسماح لمواقع الويب بإلغاء الاشتراك من صورها التي تم تثبيتها. في 24 فبراير 2012 ، نفذ فليكر الرمز للسماح للمستخدمين بتعطيله.

أصدرت Pinterest بيانًا في مارس 2012 قائلة أنها تعتقد أنها محمية بموجب أحكام قانون السلامة بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية.

في أوائل شهر أيار (مايو) 2012 ، أضاف الموقع إسنادًا تلقائيًا للمؤلفين على صور مصدرها Flickr و Behance و YouTube و Vimeo. تمت إضافة الإحالة التلقائية أيضًا إلى Pins من المواقع التي تعكس المحتوى على Flickr. في الوقت نفسه ، أضاف Flickr اختصار Pin إلى قائمة خيار المشاركة للمستخدمين الذين لم يختاروا عدم مشاركة صورهم.

استقبال

شروط الخدمة

أكدت بنود خدمة Pinterest السابقة بشكل غامض ملكية محتوى المستخدم. انتقد مقال نشر في مجلة Scientific American في آذار / مارس 2012 ملكية Pinterest التي يفرضها ذاتيًا لمحتوى المستخدم ، مشيراً إلى أن "شروط خدمة Pinterest كانت تجتذب الكثير من الانتقادات لأنها ذكرت بعبارات لا لبس فيها أن أي شيء تقوم بتثبيته على موقعهم ينتمي إليها. بالكامل. إلى الأبد و إلى الأبد. "

في ذلك الوقت ، نصت شروط خدمة Pinterest على أنه "من خلال إتاحة أي محتوى عضو من خلال الموقع أو التطبيق أو الخدمات ، فإنك بذلك تمنح شركة Cold Brew Labs ترخيصًا عالميًا لا رجوع عنه ودائمًا وغير حصري وقابل للتحويل وخالي من حقوق الملكية ، مع الحق في الترخيص من الباطن ، لاستخدام ، نسخ ، تكييف ، تعديل ، توزيع ، ترخيص ، بيع ، نقل ، عرض علني ، أداء علني ، إرسال ، بث ، بث ، وصول ، عرض ، واستغلال محتوى الأعضاء هذا فقط على أو من خلال أو عن طريق الموقع أو التطبيق أو الخدمات ". بموجب هذه الشروط ، تنتمي جميع الملكية الشخصية والإبداعية والفكرية المنشورة على الموقع إلى موقع الويب ويمكن بيعها. وأشار أحد المدونين في مجلة Scientific American إلى أن هذا يتعارض مع سطر آخر في شروط الخدمة ، وهو أن "Cold Brew Labs لا تدعي أي حقوق ملكية في أي محتوى من هذا النوع من الأعضاء".

بعد عدة أيام ، كشفت Pinterest النقاب عن شروط الخدمة المحدثة التي ، بمجرد تنفيذها في أبريل ، أنهت مطالبات الموقع السابقة بملكية الصور المنشورة. وقالت الشركة في منشور على مدونة "بيع المحتوى لم يكن هدفنا أبدًا".

الوضع القانوني

في فبراير 2012 ، كتبت المصورة والمحامية كيرستن كوالسكي منشورًا على مدونة توضح كيف أن تفسيرها لقانون حقوق الطبع والنشر دفعها إلى حذف جميع الدبابيس المخالفة لها ، وساهم المنشور في التدقيق في الوضع القانوني لـ Pinterest. وانتشرت الرسالة وانتشرت إلى المؤسس بن سيلبرمان الذي اتصل بكوالسكي لمناقشة جعل الموقع أكثر امتثالًا للقانون.

أعرب منشئو المحتوى على مواقع مثل iStock عن قلقهم بشأن إعادة استخدام عملهم على Pinterest دون إذن. قالت Getty Images أنها كانت على دراية بقضايا حقوق الطبع والنشر لـ Pinterest وكانت قيد المناقشة معهم.

تم إصدار علامة وصفية بواسطة Pinterest في فبراير 2012 للسماح لمواقع الويب بتعطيل صورها التي تم تثبيتها.

الجوائز

فاز Pinterest بجائزة أفضل شركة ناشئة جديدة لعام 2011 في حفل جوائز TechCrunch Crunchies. في جوائز Webby لعام 2012 ، فاز Pinterest بجائزة أفضل تطبيق وسائط اجتماعية وجائزة People Voice لأفضل تصميم مرئي فعال.
مطورو ومحتوى الطرف الثالث
قام العديد من مطوري الجهات الخارجية بإنشاء تطبيقات الويب وإضافات المستعرض وحتى البودكاست المخصصة لـ Pinterest. تتراوح هذه العناصر من التحليلات إلى تكبير الصور على موقع Pinterest على الويب.

تقني

تمت كتابة Pinterest في إطار مبني على قارورة. تحتوي مدونات Pinterest الهندسية على مزيد من التفاصيل حول كيفية بناء Pinterest لمنتجاتها.

الاستخدام من قبل المحتالين

الهندسة الاجتماعية لمستخدمي Pinterest من قبل المخادعين لنشر الاستطلاعات الواعدة التي أشارت إلى منتجات مجانية واعدة من قبل شركة أمن الكمبيوتر سيمانتيك في مارس 2012. تقدم الصور الاحتيالية ، التي غالبًا ما تحمل اسم شركة معروفة مثل ستاربكس ، حوافز مثل بطاقات الهدايا لإكمال استطلاع . بمجرد النقر على الرابط في الوصف ، يتم نقل المستخدمين إلى موقع خارجي ويطلب منهم إعادة تثبيت صورة احتيال. يتم تصيّد الضحايا للحصول على معلوماتهم الشخصية ولا يتم تسليم المنتج المجاني الموعود.

الرقابة

في عام 2019 "من لديه ظهرك؟" التقرير ، أعطت مؤسسة Electronic Frontier مؤسسة Pinterest تصنيفًا ثلاث نجوم (من أصل ستة) ، مما يسلط الضوء على التحسينات في تقارير الشفافية الخاصة بالشركة حول إشعارات الإزالة الحكومية ، ولكنه ينتقد عدم وجود التزام واضح بإخطار المستخدمين بشأن عمليات إزالة المحتوى وتعليق الحسابات.

الصين

في مارس 2017 ، منعت السلطات الصينية موقع Pinterest دون تفسير. تم فرض الكتلة خلال المؤتمر الشعبي الوطني السنوي ، وهي فترة حساسة سياسياً في البلاد. في حين أن موقع Pinterest غير معروف بمحتواه السياسي ، إلا أن الخبراء حددوا الحظر على أنه يتفق مع جهود الحكومة الصينية لاستخدام حظر مواقع الويب و "الجدار الناري العظيم" كأداة سياسة صناعية للترويج لشركات التكنولوجيا الصينية (على سبيل المثال ، Baidu و Youku و Weibo و Renren) بمراقبة شركات التكنولوجيا الأجنبية. تتشابه مواقع Huaban و Duitang والعديد من المواقع الأخرى مع Pinterest.

الهند

حظر مقدمو خدمات الإنترنت في الهند Pinterest بعد صدور أمر من المحكمة العليا في مدراس في يوليو 2016 لحظر قائمة تضم حوالي 225 "مواقع ويب مارقة تنغمس في القرصنة عبر الإنترنت وانتهاك حقوق النشر". الكتلة كانت مؤقتة.

سياسات المحتوى وحظر المستخدم
في أكتوبر 2012 ، أضافت Pinterest ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن الآخرين بسبب نشاط سلبي وهجومي أو حظر مستخدمين آخرين إذا لم يرغبوا في عرض المحتوى الخاص بهم ، وهو عرض قالت الشركة إنه يهدف إلى جعل الموقع "إيجابيًا ومحترمًا".

في ديسمبر 2018 ، بدأت Pinterest في اتخاذ خطوات لمنع التضليل الصحي من محرك التوصيات الخاص بها ، وحظر عمليات البحث المختلفة والمحتوى وحسابات المستخدمين التي تتعلق بعلاجات السرطان غير المؤكدة والمثبتة أو التي روجت لها. وقالت الشركة إنها حظرت أيضًا حسابات متعددة مرتبطة بمواقع إلكترونية خارجية تبيع المكملات والمنتجات الأخرى التي لم يتم التحقق منها علميًا. في يناير 2019 ، توقفت Pinterest عن إرجاع نتائج البحث المتعلقة باللقاحات ، من أجل زيادة مد محتوى مكافحة التطعيم على المنصة. قبل الإجراء ، قالت الشركة إن غالبية الصور المتعلقة بالتطعيم التي تم مشاركتها على المنصة كانت مضادة للتلقيح ، مما يتعارض مع البحث العلمي الذي يثبت سلامة اللقاحات.

في يونيو 2019 ، تم حظر مجموعة Live Action المناهضة للإجهاض من Pinterest ؛ وقالت الشركة إن التعليق الدائم فرض لنشر "معلومات مضللة ضارة [تشمل] معلومات خاطئة طبية ومؤامرات تحول الأفراد والمنشآت إلى أهداف للمضايقة أو العنف".

في ديسمبر 2019 ، بعد حملة من مجموعة Color of Change الناشطة ، أعلنت Pinterest أنها ستقيد المحتوى الذي يعلن عن حفلات الزفاف في مزارع العبيد السابقة.

علم

تم استخدام البيانات من Pinterest للبحث في مجالات مختلفة. على سبيل المثال ، من الممكن العثور على أنماط الأنشطة التي تجذب انتباه الجمهور وإعادة نشر المحتوى ، بما في ذلك مدى تخصص المستخدمين في موضوعات معينة ، وتجانس بين المستخدمين. ركز عمل آخر على دراسة الخصائص والمظاهر والآثار الإجمالية لسلوكيات المستخدم من مختلف الجوانب ، بالإضافة إلى الارتباط بين المستخدمين المجاورين وطبولوجيا هيكل الشبكة. هناك أيضًا دراسة ، بناءً على Pinterest اقترحت نظامًا جديدًا لتوصية لوحة الإعلانات لمستخدمي Twitter.

يمكن استخدام بيانات Pinterest أيضًا في تقييم جودة مقالات ويكيبيديا ومصادرها بلغات مختلفة.

الموقع




موسى بوضاضة
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الجيل الصاعد .

جديد قسم : الربح من الانترنت

إرسال تعليق